مشاركة مميزة

اغرب الاكلات حول العالم ليس الصين بمفردها المشهوره بغرابة اكلها

صورة
اغرب الاكلات حول العالم ليس الصين بمفردها المشهوره بغرابة اكلها بعد انتشار فايرس كورونا المستجد المعروف باسم "COVID-19" وكما معلن عنه ان مصدر ذلك كان بسبب اكل السكان للخفافيش في منطقة ووهان بالصين، وفي الايام الماضيه القريبه انتشر خبر وفاة اول شخص في الصين بفايرس هانتا "HANTAVIRUS" بسبب اكل الفئران.

الجميع منا يتسال كيف الصينين ياكلون هذه الوجبات التي بنظرنا شئ لا يصدق ولكن الغريب انها ليست الدوله الوحيده التي بها مثل هذه الاكلات الغريبه والتي لا تصدق ولكن هناك الكثير من البلاد ووجبات اكثر واغرب.

امثله لمعظم الاكلات الغريبه والبلاد الموجوده بها في دولة كوريا الشمالية
المعروفه بتقدمها وشهرتها يوجود بها طبق شعبي منتشر ومشهور بها ويعتبر بالنسبه لهم طبق صحي وهو "شوربة الكلاب".

في قاره اسيا والصين
وجبه غريبه مثل المعتاد وهي " مخ القرود" وجبه مشهوره بسبب انه اذكي الحيوانات لذلك هناك اعتقاد ان اكل "مخ القرود" يزيد من معدل الذكاء ،وايضا "شورية السلاحف" ،وايضا وجبة الثعابين واختيار الشوي ام القلي.

في دولتي اندونيسيا و بلچيكا
وجبتها ا…

30 جيجابايت نت مجاني للطلاب من الشركه المصريه للاتصالات

30 جيجابايت نت مجاني للطلاب من الشركه المصريه للاتصالات

30 جيجابايت نت مجاني للطلاب من الشركه المصريه للاتصالات

اعلنت الشركه المصريه للاتصالات انها سؤف تزيد من سعة استخدام الانترنت الارضي بالمنازل بنسبه تصل الي 20% وذلك مجانا لكل العملاء خلال 48 ساعه  القادمه وذلك ياتي بتوجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واشارت الشركه ان النسبه المعلن عنها تمثل 30 جيجابايت انترنت مجاني للطلاب صالحه لمدة 30 يوم من تاريخ اضافتها لمساعدة وزارة التربيه والتعليم والتعليم العالي في خطة التعليم عن بعد وحمل القليل من الاعباء عن اولياء الامور.

 واعلنت الشركه المصريه للاتصالات انها تستحوذ علي نحو 85% من حصة السوق المصري للانترنت الارضي.

وعقد  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت الاحد الماضي اجتماعا مع رؤساء الشركات المسيطره علي السوق المصري والمعروفه في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وذلك للاتفاق علي عدد من المبادرات لمساعدة العمليه التعليميه خلال الفتره التي تمر بها مصر بسبب فايرس كورونا مما ادي الي تعليق الدراسه بجميع المدارس والجامعات علي مستوي الجمهوريه.

وخلال الاجتماع اكد الوزير عمرو طلعت علي ضرورة التنسيق مع وزارتي التربيه والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي من اجل تيسير ودعم عملية التعليم عن بعد حرصا علي مصلحة الطلاب بمختلف المراحل التعليميه سوا كانت نقل او شهاده او جامعه موكداً علي ضرورة واهمية توحيد الجهود بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات الاربعه والتواصل المستمر من اجل تقديم المساعده الواجبه لاستمرار عملية التعليم عن بعد بمختلف ارجاء الجمهوريه.

وقد تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع علي الاتي:-



  • السماح لدخول المواقع الاكترونيه التابعه لوزارة التربيه والتعليم ووزارة التعليم العالي وذلك مجانا وذلك لتقديم المحتوي التعليمي اللازم لاستكمال الترم الباقي وتسهيل العمليه التعليميه عن بعد علي قدر الامكان وعدم تحميل اولياء الامور او الطلبه اي اعباء ماديه اضافيه.
  • زيادة سعة الانترنت الارضي بنسبه 20% مما يكلف الدوله مبلغ 200 مليون جنيه  وياتي ذلك لكافة شرائح المستخدمين وذلك بالترتيب والتنسيق مع شركات مقدمي خدمات الانترنت الارضي لدعم وتوفير التعليم عن بعد للجميع والخدمات الاساسيه ايضا.
  • توفير منصات رقميه مجانيه لاحتواء المواد العمليه والمحاضرات للطلاب بمختلف مراحلهم مدارس وجامعات من خلال التعاون بين وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي مع مشغلي التليفون المحمول بمختلف ارجاء الجمهوريه بمصر بهدف تسهيل عملية التعليم عن بعد لحين تجاوز هذه الازمه التي تمر بالعالم اجمع.


كما اكد الوزير عمرو طلعت علي ضرورة اتخاذ كافة السبل الوقائيه داخل وخارج بيئة العمل في جميع شكرات الاتصالات للحد من انتشار فايرس كورونا المستجد وحماية العاملين من الاصابه به، كما شهد اللقاء استعراض التجارب الدوليه في تطويع ومحاول استخدام التكنولوجيا لضمان استمرار العمل والتعلم والحفاظ علي كفاءتهما مع الاخذ في الاعتبار الاجراءات الاحترازيه لمواجهة فايرس كورونا الذي يتطلب للحد منه منع التجمعات والمكوث في المنزل علي قدر الامكان والاعتماد بشكل كبير علي عدم التعامل بالنقود النقديه لانها تساعد في نقل الفايرس والاعتماد في التعامل بالمدفوعات الالكترونيه وتقليل نسبة الخصم عليها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اغرب الاكلات حول العالم ليس الصين بمفردها المشهوره بغرابة اكلها

تفاصيل فايرس هانتا Hantavirus الذي ظهر بالصين

اجراء بسيط للتاكد من خلو الجسم من فيروس الكورونا