القائمة الرئيسية

الصفحات

اجراء بسيط للتاكد من خلو الجسم من فيروس الكورونا

اجراء بسيط للتاكد من خلو الجسم من فيروس الكورونا

اجراء بسيط للتاكد من خلو الجسم من فيروس الكورونا

بعد انتشار فايرس كورونا المستجد الذي اطلق عليه (كوفيد-19) والذي انتشر بسرعه كبيره في جميع ارجاء العالم ومن الدول الاكثر تضرر بالفايرس هي امريكا وايطاليا.

ومع التفشي السريع للفايرس في العالم وارتفاع عدد الاصابات وعدد الوفيات اصبح من الضروري علي كل افراد العالم جميعا اخذ الحيطه والحذر الشديد في التعامل في الوضع الحالي للحد من انتشار الفايرس بشكل اوسع واخطر من ذلك وعدم الازدحام والبقاء بالمنزل علي قدر الامكان وعدم الخروج الا للضرورة القصوي وعدم مخالطة الذين تظهر عليهم اعراض المرض.

وقد اعلنت دراسه حديثه لجامعة ستامفورد الامريكية المشهوره انه يمكن التاكد من حالة الاصابه ام لا بفايرس كورونا وياتي ذلك من خلال اجراء بسيط يتم اجراه يوميا حيث انه لا يستغرق سوي بضع ثواني معدوده.

الاجراء الذي يتم من خلاله التاكد من عدم الاصابه.


يكون كالتالي يتم اخذ نفس عميق وقم بكتمه لمدة 10 او 15 ثانيه بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم فاذا تمكنت من ذلك بدون ان تسعل او تشنجات فذلك يعني خلو الجسم من الفايرس واذا حدث ذلك يجب عليك اخذ المبادره والانعزال بنفسك للحفاظ علي من حولك ويتم ذلك عن طريق حجر ذاتي لنفسك في مكان بمفردك بالمنزل حتي يمر وقت ليتغلب جهاز المناعه علي الفايرس.

فذلك الاجراء البسيط كان قد تم نشره في دراسه للجامعه الامريكيه للكشف عن الاصابه به ام لا وذلك يقوم الشخص بنفسه بعمل الاجراء البسيط قبل ظهور اية اعراض حقيقيه للفايرس مثل السعال او ياتي في صورة ارتفاع في درجة حرارة الجسم وهاتا من اشهر الاعراض لفايرس كورونا.

واشارت الدراسة التي تم نشرها انه يحبب عدم ترك الحلق جاف فيتم شرب الماء كل فتره ، والمحافظه ايضا علي تعقيم اليدين وغسلهما جيداً لمدة 20 ثانيه واستخدام الكحول في تطهير الاسطح المعدنيه لعدم ترك مجال للفايرس وذلك داخل وخارج المنزل.

وحتي الان يحقق فيروس كورونا المستجد انتشار بشكل سريع عبر دول العالم واحده تلك الأخرى، واصبح الان لا يعد خطر العدوى قائما في الصين فقط ، بل أصبح الخطر يهدد جميع دول العالم.

ورغم المجودات الجباره التي تتخذها جميع الدول لن يتم نجاح إجراءات الحجر الصحي لعزل المصابين عن الاخرين بشكل صحيح بالكامل وذلك بسبب حركة السفر والتنقلات بين الدول حيث ما تزال وسائل النقل والطيران مستمره حتي الان. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع