القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلن عن تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 شهور جديده

الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلن عن تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 شهور جديده

الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلن عن تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 شهور جديده

قد اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، قرار رقم 168 للسنه الحاليه 2020، وتضمن تمديد حالة الطوارئ بجميع انحاء البلاد وذلك لمدة 3 أشهر اعتباراً من الساعه الواحده من صباح يوم الثلاثاء الموافق ليوم 28 أبريل 2020، وقد تم نشر القرار في الجريده الرسميه وذلك بعد أخذ رأي مجلس الوزراء في ذلك نظراً للظروف الامنيه والصحيه التي تمر بها مصر.

نصوص بعض المواد التي يتضمنها قرار الرئيس.

وتنص الماده الثانيه من القرار المعلن ، علي ان تتولي القوات المسلحه وهيئة الشرطه اتخاذ القرارات اللازمه لمواجهة اخطار الارهاب المنتشر وتمويلاته، وحفظ الامن بجميع انحاء مصر وحماية الممتلكات العامة والخاصة ايضا، وفي المقدمة من ذلك الحفاظ علي أرواح المواطنين.

وكذلك تنص الماده الرابعه من القرار المعلن عنه ، انه سوف يتم العقاب بالسجن لكل من يخالف الأوامر الصادره من رئيس الجمهورية وذلك بتطبيق الاحكام لقانون رقم 162 لسنة 1985 المشار اليه.

وجدير بالذكر ان حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد قد أعلنت في اعقاب اعتداءات قد نفذهم متطرفون في 9 أبريل عام 2017 وكانت قد استهدفت كنيستين في طنطا بمحافظة الغربيه وفي محافظة الاسكندريه واعقب ذلك عن سقوط 45 قتيل.

إعلان قرار البرلمان بخصوص حق الرئيس في حالة الطوارئ

وفي الأسبوع الماضي، اعلن البرلمان المصري عن موافقته علي تعديل قانون حالة الطوارئ، وذلك يمنح رئيس الجمهورية الحق في اتخاذ القرارات والتدابير الواجبه لمواجهة الطوارئ الصحيه وغيرها.

ومن بين هذه القرارات التي يحق للرئيس اتخاذها في حالة الطوارئ الصحيه وهي تعطيل الدراسه كليا بالمدارس والجامعات، وكذلك تعطيل العمل جزئياً او كلياً بالوزارات والمصالح العامه.

إعلان وزاره الصحه بآخر احصائيات فايرس كورونا

ايضا اعلنت وزارة الصحه والسكان المصريه يوم الاثنين ، عن تسجيل عدد حالات جديده مصابه بفايرس كورونا ويصل عددها الي 248 حاله جديده وجميعهم مصريين الجنسيه، واعلنت عن وفاة 20 حاله، واضافت ان العدد الاجمالي حتي الان الذي تم تسجيله بالبلاد وصل الي 4782 حاله مصابه، وقد تم شفاء منهم 1236 حاله وصلت الي الشفاء كليا وخرجوا من مستشفيات الحجر الصحي، ووصل عدد الوفيات الكلي حتي الان 337 حاله.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع